أنصار السجين" : الاعتداء على الأسرى بالضرب والشبح في قدوميم

-

أنصار السجين
اعتدى جنود الاحتلال في مركز قدوميم الاحتلالي بالضرب المُبرح على أربعة أشبال من قرية دير بلوط بعد أن شبحوهم بشكل مستمر طوال فترة الليل ولم يسمحوا لهم بدخول المراحيض إلا مقيدي الأيدي للخلف، حسب ما أفادت به جمعية أنصار السجين، مضيفة ان جنود الاحتلال قاموا باستخدام المناشف الشخصية للأسرى المُقدمة كمساعدات إنسانية من اللجنة الدولية للصليب الأحمر كوسيلة استفزاز لهم.

وحسب جمعية انصار السجين في بيان صحفي ارسل اليوم الى "عرب48" فقد اشتكى الأسرى من الأوضاع المأساوية والمعيشية وسوء معاملة إدارة السجن لهم وعدم تلبية مطالبهم في تقديم المستلزمات الاساسيه والضرورية كمواد التنظيف، مما أدى إلى انتشار الحشرات الضارة ناهيك عن معاناتهم جراء والحرارة الشديدة في الزنازين المكتظة بالأسرى.

واعتبر الأسرى إهمال الإدارة للحالات المرضية المزمنة رغم وجود تقارير طبية واضحه بذلك، والاكتفاء بالمسكنات دليل ومؤشر واضح على الأسلوب المنتهج من قبل إدارة السجون للتسبب بالموت البطيء للأسرى والتي كان آخرها استشهاد الأسير جواد أبو مغصب بسبب الإهمال الطبي.

وقال الأسرى لمُحامي جمعية انصار السجين فايز الزربا، إن الجنود يقومون باستفزازهم بشكل دائم، فقد قاموا بمنع مجموعة من الأسرى من ارتداء كامل ملابسهم وتناول وجبة الإفطار بحجة أنهم سينقلون إلى محكمة سالم العسكرية.

وأوضح الزربا انه تمكن من زيارة مجدي محمود يحيى و سامر دعباس من طولكرم واحمد عاهد محمد جبارة من كفر عبوش وناصر جرارعه من عصيره الشماليه وعلاء شولي من عصيره الشمالية وعدنان أبو صفيه من طولكرم، وقال ان علاء وعدنان يعانيان من آلام الديسك.

وناشدت الجمعية كافة المؤسسات والهيئات الحقوقية للأسرى التدخل السريع لوقف معاناة الأسرى المتفاقمة والمتكررة والتي تخرق أهم الحقوق والمواثيق الدولية والانسانيه.

التعليقات